www.industrymiddleeast.com
EPLAN

خبير الهندسة

يوفر الإصدار 2.7 من منصة إيبلان الجديدة منذ سبتمبر. نظام المنصة المتعلق بالرقمنة المتسقة والتخصصات المتعددة التي تركز على العمليات الهندسية يتيح بتحسين البيانات على طول عملية سلسلة القيمة بالكامل. وتعمل لغات البرامج البالغة تسعة عشر لغة والعديد من ترقيات التفاصيل والوصلات ثنائية الاتجاه إلى تكنولوجيا الأتمتة - بما في ذلك بوابة TIA بواسطة سيمنز وإلى Melsoft IQ بواسطة ميتسوبيشي – على ضمان هندسة أكثر كفاءة وفاعلية.

خبير الهندسة
مونهايم، ألمانيا، 4 أكتوبر 2017 – حلول منصة إيبلان للهندسة الكهربية وتكنولوجيا قوة السوائل، والتحكم في تصميم الكابينة، وتكنولوجيا المعالجة تستخدم قاعدة بيانات موحدة ومعلومات مشروع يمكن تحويلها على طول العملية بأكملها، بدءً من هندسة التصميم مرورًا بالتصنيع وحتى الصيانة. إن ما يُسمى "المصدر الوحيد للحقيقة" هو محور كل تطبيق. وبالتالي فقد قامت إيبلان موفرة الأنظمة بوضع نظامها كأساس للرقمنة المتسقة لتكنولوجيا الأتمتة الهندسية. وغالبًا ما يحدث ذلك على الصعيد العالمي، وقد تم تصميم البرنامج من أجل ذلك من خلال توفيره بتسعة عشر لغة. فالإضافات الجديدة لإصدار اللغة التركية وواجهة المستخدم الروماني أكملت تعدد استخدامات الدعم اللغوي للمنصة.

إنشاء وإعادة استخدام القوالب

حدثت كذلك العديد من التحسينات في مجالات الموضوعات الفردية بالمنصة. فباستخدام إمكانيات التعريف الموسعة للقوالب التخطيطية في الهندسة الكهربية وهندسة السوائل، يمكن للمستخدم توحيد مشروعاتهم وإعادة استخدام البيانات 1:1 بمزيد من السهولة. على سبيل المثال، يمكن تصميم مربعات الماكرو الآن كخطوط متعددة والسماح للمستخدمين بإعداد تعريفات مخصصة للقوالب التخطيطية، الأمر الذي يمكن من التوحيد بطريقة أسرع. يمكن استخدام هذه الأنواع من القوالب أيضًا لبدء تشغيل إيبلان كوجينير – الحل الهندسي الجديد للإنشاء التخطيطي التلقائي بمجرد النقر فوق الفأرة. يمكن للمستخدمين التطلع إلى معاينة سريعة للإصدار السحابي القادم الذي سيتم تقديمه للمرة الأولى في نورمبرغ، ألمانيا.

مجال هندسة العملية، يُعد نموذج الأنابيب الجديد في التخطيط المسبق من إيبلان أحد العلامات البارزة. حيث يستفيد المستخدمون من مستندات المصنع الأكثر تفصيلاً التي تتضمن بيانات الأنابيب حتى في مرحلة متقدمة من العملية. كما أن التعامل مع هندسة أسلاك التوصيل أصبح أكثر وضوحًا بالنسبة للمستخدمين. فالأنابيب التي تنكمش بالحرارة تسمح الآن بتخصيص القوابس الآن بسهولة في بيئات التصميم ثنائي الأبعاد وثلاثي الأبعاد، وخيارات الاستعراض لأجهزة التوصيل قد تحسنت. وهذا يجعل مستندات التصنيع أكثر تفصيلاً من ذي قبل، الأمر الذي يزيد من سرعة عمليات تصنيع أسلاك التوصيل. وذلك لأن خيارات التصميم الجديدة مثل تكوينات الملكية في عروض النموذج وواجهات التصنيع الموسعة في لوحة إيبلان المتخصصة وتوصيلات الأسلاك الذكية من إيبلان بالإضافة إلى تكنولوجيا خادم العميل الجديدة قد أكملت العديد من التحسينات والابتكارات.

تبادل البيانات للهندسة والأتمتة الكهربية

يُعد تبادل البيانات بين التخصصات مجال تركيز أيضًا للواجهة الجديدة بين منصة إيبلان وبوابة TIA من سيمنز: إعداد لمستقبل تنسيق AutomationML ذي الشعبية المتزايدة للبيئات الصناعية 4.0. تمت توسعة هذا التبادل ثنائي الاتجاه، الذي يعمل بسلاسة كذلك مع Melsoft IQ – منصة أتمتة ميتسوبيشي – وسيتم تقديمها في محركات SPS IPC. حيث يمكن للمستخدمين تبادل البيانات في كلا الاتجاهين في أي مرحلة من مراحل المشروع، ثم تعديل ومزامنة المشروع فيما بعد. يحل ذلك محل إعادة الفحص اليدوي المهدر للوقت والمتعدد في كثير من الأحيان للوقوف على التغييرات أو النهج الترابطي، بمعنى أن هذا ينقل الهندسة خطوة أقرب إلى الرقمنة التامة للعملية في عصر الصناعة 4.0 وإنترنت الأشياء. إلا أن الشرط الأساسي لتحقيق ذلك هو الأتمتة المتسقة لكل العمليات والبيانات، بدءً من الهندسة إلى التصنيع وصولاً إلى التشغيل والصيانة. وهذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكن بها غرس كلمات رئيسية مثل الهندسة الذكية والإنتاج الذكي والبيانات الذكية في الحياة بشكل فعلي.
خبير الهندسة
خبير الهندسة

  Ask For More Information…

LinkedIn
Pinterest

Join the 155,000+ IMP followers