www.industrymiddleeast.com
HMS Industrial Networks AB

HMS تقدم حلول الاتصالات لأنظمة تخزين طاقة البطارية

تقدم شبكات HMS الآن العديد من حلول الاتصالات لسوق البطاريات الذي يشهد اتساعًا سريعًا. حيث تتطلب أنظمة تخزين طاقة البطارية (BESS) قدرات الاتصال للاتصال بالبطاريات والمكونات الطرفية، والتواصل مع شبة الطاقة، ومراقبة الأنظمة عن بعد والمزيد.

HMS تقدم حلول الاتصالات لأنظمة تخزين طاقة البطارية
 

قد تكون أنظمة تخزين طاقة البطارية أحد مفاتيح حل أزمة الطاقة وقد تجعل العالم أكثر استدامة. وبما أن مصادر الطاقة الخضراء مثل الرياح والطاقة الشمسية لا تتوفر على الدوام، يمكن لحدائق الطاقة الكبيرة أن تجعل تخزين الطاقة لاستخدامها عند انخفاض طاقة الشمس أو الرياح أمرًا ممكنًا.

أنظمة تخزين طاقة البطارية تحتاج إلى التواصل
تتكون أنظمة تخزين طاقة البطارية من خلايا بطاريات تُجمع على شكل حزم من البطاريات يمكن تجميعها بعد ذلك في شكل حاويات يمكن بدورها أن تكون حدائق البطاريات بحجم عدة ملاعب كرة قدم. ويمكن أن تستخدم الأنظمة البطاريات الجديدة أو المعاد تدويرها وأن تجمع بين العديد من المكونات المختلفة. مع ذلك، تحتاج حدائق البطاريات الكبيرة هذه الكثير من قدرات الاتصال لتعمل. وتقدم HMS الآن حزمة شاملة من حلول الاتصال المخصصة لمجال الاستخدام هذا.

الوقاية من أخطاء الأجهزة القائمة على CAN وربطها شبكيًا
نظرًا لأن سوق البطاريات تتصدره صناعة السيارات، يُعتبر CAN هو معيار الاتصال المختار في العديد من الأنظمة. وهنا، تقدم HMS محفظة شاملة من حلول الاتصال عن طريق العلامة التجارية Ixxat – لاتصال الكمبيوتر، الربط الشبكي، توسعة الخط، العزل الكهربائي والمزيد.

في الربط الشبكي، تُعد حماية المكونات من الأمور الحاسمة، من المصادر الخارجية (مثل الصواعق) ومن المشاكل ذات الصلة بالنظام (ضوضاء التيار المتردد/التيار المباشر). وتُعتبر حماية الجهاز ضرورة لتفادي التلف.

HMS تقدم حلول الاتصالات لأنظمة تخزين طاقة البطارية

منتجات Ixxat من HMS للربط الشبكي القائم على CAN ولحماية الأجهزة.

بوابات الربط الشبكي
غالبًا ما تجمع أنظمة تخزين طاقة البطارية بين مجموعة من المعدات المختلفة من صناعات مختلفة في تطبيق واحد – البطاريات، BMS، PLCs، وحدات اكتشاف الحريق أو تكييف الهواء. وللجمع بين أجهزة مختلفة، من الضروري الربط بين العديد من البروتوكولات ومعاييرالشبكة. ويمكن الربط بسهولة بين CAN، Modbus، BACnet، KNX والبروتوكولات الأخرى عن طريق البوابات الذكية من HMS، التي تتعامل مع تبادل كل البيانات الهامة مع التمكين من التحكم المركزي كذلك.

بالإضافة إلى أن هذه البوابات يمكنها فلترة البيانات بشكلٍ انتقائي وتخطيطها والاستفادة منها، إذا لزم الأمر، لتحقيق أفضل تبادل ممكن للمعلومات.

HMS تقدم حلول الاتصالات لأنظمة تخزين طاقة البطارية

بوابات الربط الشبكي من HMS مناسبة تمامًا للاستخدام في أنظمة تخزين طاقة البطارية.

الاتصال السحابي/اتصال SCADA والوصول عن بعد
الربط الشبكي الذكي مطلوب أيضًا للاتصال بالحلول السحابية أو أنظمة SCADA. ويمكن إجراء هذا الاتصال باستخدام بوابات SG (الشبكة الذكية) من HMS التي تدعم بروتوكولات ناقل البيانات النطاقي الخاصة بالطاقة والصناعية، بالإضافة إلى البروتوكولات المطلوبة للاتصال السحابي.

تمكن بوابات SG من التحكم المركزي فضلاً عن الوصول عن بعد للقيام بالصيانة التنبؤية، التسجيل أو تصور البيانات باستخدام حل i4SCADA® من شركة WEBfactory® المملوكة لـ HMS. كما توفر بوابات SG ميزات الأمن السيبراني القوية، مثل جدار الحماية، OpenVPN®، تشفير TLS وإدارة المستخدم. ولا غنى عن هذه الإجراءات الوقائية للحماية من الهجمات السيبرانية.


HMS تقدم حلول الاتصالات لأنظمة تخزين طاقة البطارية

تتعامل بوابات Ixxat® SG مع الاتصالات بين البروتوكولات الخاصة بالطاقة والصناعية حيث يسمح WEBfactory i4SCADA بتصور البيانات القابلة للتكيف بدرجة كبيرة.

يقول الكسندر هيس، المدير العام في وحدة أعمال HMS، Ixaat "نلاحظ الطلب المتزايد على حلول الاتصالات في أنظمة تخزين طاقة البطارية حيث يتحول المجتمع بأكمله إلى مصادر الطاقة الأكثر استدامة مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية". "ويجب الاتصال لحمل أنظة أنظمة تخزين طاقة البطارية على العمل وتقدم HMS محفظة شاملة من حلول الاتصال الصناعية لحل مشاكل الاتصال المطروحة في هذه الأنظمة".

تعرف على المزيد في HMS TechTalk

المزيد عن الاتصالات الخاصة بأنظمة تخزين طاقة البطارية: www.ixxat.com/bess

  Ask For More Information…

LinkedIn
Pinterest

Join the 15,000+ IMP followers