www.industrymiddleeast.com
HMS Industrial Networks AB

السلامة الوظيفية عبر EtherCAT باستخدام Ixxat Safe T100/FSoE

تطرح HMS Networks الآن إصدارًا جديدًا من وحدة Ixxat SafeT100 مما يسمح للمستخدمين بتنفيذ المدخلات/المخرجات الآمنة لـFSoE 0 السلامة الوظيفية عبر EtherCAT. الإصدار الجديد، الذي توفر في السابق لـ PROFIsafe وCIP Safety، يدعم السلامة الوظيفية عبر EtherCAT وفقًا لـETG 5100 V1.2.0.

السلامة الوظيفية عبر EtherCAT باستخدام Ixxat Safe T100/FSoE

Ixxat® Safe T100 هو حل سلامة شامل يسمح لمصنعي الأجهزة وبناة الآلات بتنفيذ مدخلات ومخرجات قابلة للتهيئة وآمنة في التطبيقات حتى SIL 3 وPLe Cat.4.

Safe T100 مُصمم للعمل مع Anybusآ® CompactCom، الذي تقدمه HMS Networks أيضًا. ففي حين يتعامل Anybus CompactCom مع الاتصالات القياسية غير الآمنة باستخدام شبكة EtherCAT، يتعامل Safe T100 مع الاصتالات الآمنة، عبر FSoE في هذه الحالة.

بفضل التنفيذ التام للبروتوكول الآمن وطبقة التطبيق في Ixxat Safe T100، يحصل مصنعو الأجهزة وبناة الآلات على تتبع سريع لإضافة إمكانيات السلامة الوظيفية لأجهزتهم. ويتمثل التطبيق المثالي لـ Ixxat Safe T100 في وظيفة الإيقاف الطارئ الآمن لأجهزة الأتمتة مثل المحركات أو الروبوتات أو وحدات التحكم في المعالجة.

حل معتمد مسبقًا ومختبر من حيث التوافق

حل Ixxat Safe T100 هو حل معتمد مسبقًا من TÜV Rheinland، وتم تأكيد توافقه مع معيار FSoE (ETG 5100 V1.2.0) في معمل اختبارات ETG. وهذا يمكن المستخدمين من الاستفادة من الانخفاض الكبير في وقت التطوير، التكلفة، والمخاطر عند تطبيق الأجهزة والأنظمة الآمنة.

نظرًا لأن Ixxat T100 يعمل مع Anybus CompactCom، فسيستفيد المستخدم النهائي من جهاز أو آلة توفر الوظائف الآمنة وغير الآمنة عن طريق واجهة اتصالات واحدة فقط. مما يزيد من سهولة التهيئة وتخطيط المشروع لنظام الأتمتة الصناعية ككل.

النقاط الفنية الرئيسية

تتسم وحدة Ixxat Safe T100 بثلاث مدخلات ثنائية القناة يمكنها اكتشاف أخطاء الأسلاك الخارجية، ومخرج واحد ثنائي القناة. تعمل كل المدخلات والمخرجات باستخدام إشارات 24 V.

جميع واجهات بيانات الخدمة والمعالجة المطلوبة لـ FSoE في طبقة EtherCATمتوفرة في وحدة Anybus CompactCom، مثل تحكم الشبكة وLED الحالة، أو إرسال بيانات التهيئة الآمنة.

كميزة سلامة إضافية، يتم عزل الواجهة بين وحدة Anybus CompactCom و Ixxat Safe T100/FSoEجلفانيًا. وتتضمن خصائص السلامة الداخلية الأخرى مراقبة مضمنة لدرجة الحرارة وإيقاف التشغيل في الحالة الآمنة بالإضافة إلى إشارة الخطأ الجيبي للقناة وعلاج الخطأ.

مفهوم قابل للتطوير بالنسبة لـFSoE و PROFIsafe و CIP Safety

يتم الاتصال داخليًا بين Anybus CompactCom غير الآمنة ووحدة Ixxat Safe T100 الآمنة وفقًا لمفهوم "القناة السوداء". وبفضل هذا الفصل النظيف بين طبقات الاتصالات الآمنة وغير الآمنة، يمكن للعملاء دعم البروتوكولات الآمنة الثلاثة الرئيسية – FsoE و PROFIsafe و CIP Safety – باستخدام تصميم جهاز واحد فقط، مما يضيف المزيد إلى قابلية توسيع الحل وكفائته.

التنفيذ المخصص أو حلول OEM

بفضل إرشادات التنفيذ الشاملة ومستندات المستخدم، يمكن تنفيذ وحدة Safe T100 بواسطة مصنعي الأجهزة وبناة الآلات بأنفسهم. ومع ذللك، تدعم HMS المستخدمين أيضًا بخدمات تنفيذ، بالإضافة إلى خدمات النقل وإصدار الشهادات.

بالنسبة للمتطلبات الخاصة المتعلقة، على سبيل المثال، بعامل الشكل، المقابس أو عدد المدخلات/المخرجات، الإصدارات الخاصة بالعميل من Ixxat Safe T100، فيمكن تطويرها بواسطة HMS.

Ixxat Safe أكثر من ذلك...

بالنسبة للتطبيقات التي لا يمكن فيها تضمين Safe T100 – على سبيل المثال بسبب المساحة المحدودة في برامج تشفير الأمان، أو عندما يعمل جهاز الأمان الموجود بالفعل على تقييد مرونة التصميم – توفر HMS أيضًا حزم بروتوكولات للسلامة الوظيفية عبر EtherCAT (FSoE)، سلامة CIP عبر EtherNet/IP وسلامة CIP عبر Sercos، جميعها معتمدة مسبقًا من TÜV.

تعرف على المزيد عن Ixxat Safe T100/FSoE الجديد على www.ixxat.com/safe

 


السلامة الوظيفية عبر EtherCAT باستخدام Ixxat Safe T100/FSoE

  Ask For More Information…

LinkedIn
Pinterest

Join the 155,000+ IMP followers