www.industrymiddleeast.com
HMS Industrial Networks AB

استمرار نمو الإيثرنت الصناعي والشبكات اللاسلكية – الحصص السوقية للشبكة الصناعية عام 2023 وفقًا لـ HMS Networks

تقوم HMS Networks كل عام بتحليل سوق الشبكات الصناعية لتقدير توزيع العقد المتصلة الجديدة في أتمتة المصانع. وتشير دراسات هذا العام إلى توقع نمو سوق الشبكة الصناعية بنسبة 7% في عام 2023. ولا يزال الإيثرنت الصناعي يظهر أعلى معدلات النمو ويعادل الآن 68% من جميع العقد الجديدة المثبتة (66% العام الماضي). انخفضت الحصص السوقية لنواقل المجال إلى 24% (27) في حين نمت الحصص السوقية للتقنيات اللاسلكية إلى 8% (7% العام الماضي). وتأتي الحصة السوقية لـ PROFINET و EtherNet/IP في مقدمة تصنيفات الشبكة بحصة سوقية قدرها 18% وتليهما المنافسة القوية EtherCAT بنسبة 12%.

استمرار نمو الإيثرنت الصناعي والشبكات اللاسلكية – الحصص السوقية للشبكة الصناعية عام 2023 وفقًا لـ HMS Networks
 
تقدم HMS Networks في كل عام تحليلها لسوق الشبكات الصناعية، مع التركيز على العقد الجديدة المثبتة ضمن أتمتة المصانع على المستوى العالمي. وكمورد مستقل للحلول في ICT (تكنولوجيا المعلومات والاتصالات) الصناعية، تمتلك HMS رؤية لسوق الشبكات الصناعية. وتتضمن دراسة عام 2023 الحصص السوقية المقدرة ومعدلات النمو لنواقل المجال والإيثرنت الصناعي والتقنيات اللاسلكية.

في دراسة عام 2023، تخلص HMS إلى استمرار نمو سوق الشبكات الصناعية وتوقع نمو السوق إجمالاً في عام 2023 إلى +7%، مع التأكيد على استمرار أهمية الربط الشبكي في المصانع.

النمو المطرد للإيثرنت الصناعي
يواصل الإيثرنت الصناعي بالحصول على حصته السوقية بنسبة نمو تبلغ 10%. ويشكل الإيثرنت الصناعي الآن 68% من السوق العالمي للعقد المثبتة في أتمتة المصانع (مقارنةً بـ66% العام الماضي). وبالرغم من استمرار المنافسة المباشرة بين PROFINET and EtherNet/IP نظرًا لتصدرهما تصنيفات الشبكات في عام 2023 بحصة سوقية بلغت 18% لكل منهما، إلا أن as they lead the 2023 network rankings تستمر أيضًا في النمو بقوة وتحتل الآن المرتبة الثالثة دون تهديد بحصة سوقية 12%.

انخفاض نواقل المجال مرة أخرى
نمت نواقل المجال في العام الماضي بشكل مؤقت حيث انخفضت أجهزة نواقل المجال الجديدة بنسبة -5% في عام 2023. وبالرغم من تصدر PROFIBUS تصنيفات ناقل المجال بحصة سوقية قدرها 6%، إلا أن Modbus-RTU تليها مباشرةً بحصة سوقية قدرها 5%.

ومعًا، تعادل نواقل المجال نسبة 24% (27) من السوق في عام 2023. وبالرغم من انخفاض عدد عقد نواقل المجال الجديدة، إلا أن الكثير من الأجهزة والآلات والمصانع ستستمر في الاعتماد على نواقل المجال حسنة الأداء والمجربة للعديد من السنوات القادمة.


التكنولوجيا اللاسلكية تنمو بشكل أسرع
ازداد نمو التكنولوجيا اللاسلكية إلى +22% في عام 2022، نظرًا لدخول المزيد من حلول الربط الشبكي الصناعي اللاسلكية في أتمتة المصانع. وتتضمن حالات الاستخدام النموذجية تطبيقات استبدال الكابلات والوصول اللاسلكي إلى الآلات والربط بالأجهزة الصناعية المتنقلة.

الربط الشبكي الصناعي هو مفتاح الإنتاجية والاستدامة في التصنيع
"اتصال الشبكة الصناعية المحكم هو مفتاح تحقيق الجاهزية التصنيعية اللازمة لتحقيق أهداف الإنتاجية والاستدامة في أتمتة المصانع" حسب تصريح ماغنوس جانسون، مدير تسويق المنتجات في HMS Networks، وحدة أعمال Anybus. ويكمل ماغنوس قائلاً "كما أن الجودة والأمن والسلامة واكتساب الرؤي من خلال بيانات الأجهزة والآلات هي المحركات الرئيسية التي نراها لاستمرار توسع الربط الشبكي الصناعي".

اختلافات الشبكة الإقليمية
تُعتبر EtherNet/IP و PROFINET و EtherCAT من الرواد في أوروبا والشرق الأوسط مع حلول PROFIBUS و Modbus-TCP في مرتبة الوصافة. وتسيطر EtherNet/IP على السوق الأمريكي في حين تتطور EtherCAT بقوة وتحصل على حصة سوقية. تقود PROFINET السوق الآسيوية المجزأة، وتليها EtherNet/IP والمنافسين الأقوياء CC-Link/CC-Link IE Field و EtherCAT و PROFIBUS و Modbus (RTU/TCP).

النطاق:
تتضمن الدراسة تقييم HMS لعام 2023 بناءً على عدد من العقد الجديدة المثبتة في أتمتة المصانع. وتُعرف العقدة بأنها آلة أو جهاز متصلين بشبكة مجال صناعي. وتمثل الأرقام الموضحة رؤية HMS الموحدة، مع مراعاة الرؤى من الزملاء في المجال وإحصائيات المبيعات الخاصة بنا والتصور العام للسوق.

 

استمرار نمو الإيثرنت الصناعي والشبكات اللاسلكية – الحصص السوقية للشبكة الصناعية عام 2023 وفقًا لـ HMS Networks

  Ask For More Information…

LinkedIn
Pinterest

Join the 155,000+ IMP followers