www.industrymiddleeast.com
EPLAN

أصبح العثور على البيانات غاية في السهولة

غالبًا ما يكون اختيار بيانات المنتج المناسبة في مجال الهندسة مهدرًا للوقت. إلا أن بوابة بيانات إيبلان الجديدة، بفضل واجهة المستخدم الجديدة وخوارزميات البحث المحسنة، تجعل الأمر أكثر سهولة وأمانًا مقارنة بما مضى. فمعاملات البحث الممتدة تعني تمكن المستخدمين من سرعة العثور على المكونات التي يبحثون عنها. ويمكن إنتاج الحلول المخصصة القائمة على أدوات التكوين بسهولة كما هو موضح بواسطة أداة تكوين المنتج Lenze.

أصبح العثور على البيانات غاية في السهولة
EDP Rittal Enclosure.jpg: أكثر من ثلث كل البيانات المتوفرة على بوابة بيانات إيبلان – على سبيل المثال، الواردة من Rittal- تتوافق بالفعل مع معيار البيانات عالي الأداء الجديد.

منصة إيبلان الجديدة على وشك الانطلاق وستحدد أيضًا اللحظة التي تتوفر فيها بوابة بيانات إيبلان بشكلٍ حصري للاستخدام في بيئة Eplan ePulse السحابية. وتوفر واجهة مستخدم المنصة المحدثة العديد من التحسينات للبحث عن بيانات الجهاز والعثور عليها. فخوارزميات ومعلمات البحث المحسنة تزيد من سهولة وسرعة بحث المستخدمين عن المكونات المناسبة المطلوب تنزيلها. كما أن زيادة أداء النظام تضمن سرعة أكبر عند تحديد المكونات. بالإضافة إلى وجود ميزة أخرى وهي دمج أداة تهيئة المنتج Lenze.

أدوات التهيئة تنظم تحديد المنتج

يوضح بيرند سبيغل، مدير Lenze للعمليات الجماعية والبيانات، قائلاً: "الدمج المباشر لأداة تكوين منتجنا في منصة إيبلان الجديدة يسمح للعملاء بالعثور على المنتج الذي يحتاجونه بسرعة كبيرة. فلا حاجة للبحث عن الأجهزة في قوائم شاملة ويحصل العملاء على الأجهزة المناسبة لمتطلباتهم. وبغض النظر عن ذلك، يوفر هذا التعاون أيضًا فوائد لـLenze بصفها جهة تصنيع للعديد من المنتجات والبدائل. حيث إن الاحتفاظ ببيانات أداة التهيئة في Eplan Electric P8 أسهل بكثير لنا مقارنةً بالقيام بذلك لكل البدائل المتميزة لإحدى سلاسل المنتجات".

مثال من واقع الحياة: يحتاج أحد المستخدمين لمحول التردد. وباستخدام أداة التهيئة Lenze Easy Product Finder، لا يحتاج المستخدم المذكور سوى بضع خطوات للعثور على الجهاز المناسب من سلسلة أجهزة الشركة i550. ويتم إدراج السمات المحددة مثل الطاقة المقدرة، نوع شبكة الإمداد، ونوع شبكة الناقل الميداني كمعايير للتحديد. بمجرد تحديد المستخدم لجهاز معين بناءً على هذه المعاملات، يمكن إنتاج بيانات إيبلان ذات الصلة في العرض التفضيلي ثم استيرادها إلى إدارة جهاز الحل CAE.


أصبح العثور على البيانات غاية في السهولة
Lenze Easy Product Finder_EN.png: لا يحتاج مستخدمو البوابة سوى بعض الخطوات للتمكن من العثور على جهاز سلسلة i550 المناسب باستخدام أدوات تهيئة مثل Lenze Easy Product Finder.

يتوفر حوالي ثلاثة ملايين مجموعة بيانات على البوابة
أدوات التهيئة الخاصة بجهات تصنيع إضافية منها، Endress+Hauser، Bosch Rexroth وRittal، تعمل جميعها بطريقة ممثلة. مما يزيد من سهولة مهندسي التصميم إلى محفظة كل جهة تصنيع. ويجعل تحديد الأجهزة والحصول عل بيانات عالية الجودة سهلاً ويسيرًا. فالبيانات حديثة ويمكن نقلها إلى المشروعات بشكلٍ مباشر. وعلى غرار تكوين مميزات السيارة الجديدة، يتم توجيه المستخدمين خلال مجموعات المنتجات المختلفة لجهات التصنيع المصنفة. كما أن دمج أدوات التكوين لا يزيد فحسب من توافر البيانات في البوابة (أكثر من مليون مجموعة بيانات) بفضل حوالي مليوني متغير قابلين للتهيئة، وإنما يزيد من سهولة تجميع المستخدمين لبيانات عالية الجودة خاصة بالجهاز.

أضف إلى ذلك وجود محددات من Aventics، IPF و Schneider Electric تضمن سرعة تحديد المنتج. كما لا يوجد شك في صحة البيانات بفضل التضييق المستهدف للخيارات عن طريق معاملات البحث. ستزداد هذه المحفظة قريبًا بعروض من جهتين فاعلتين عالميتين مشهورتين إضافيتين – مما يعني امتلاك المستخدمين للمزيد مما يمكنهم التطلع إليه.

معيار بيانات إيبلان أصبح راسخًا
أكثر من ثلث البيانات المتوفرة على البوابة يتوافق بالفعل مع معيار البيانات عالي الأداء الجديد، وقد حددت موفرة الحلول إيبلان أهدافًا طموحةً أرى: يجب أن يفي نصف بيانات الجهاز بالكامل بمعيار البيانات بنهاية 2022، إن أمكن. يدعو ذلك إلى التزامات إضافية من جهات تصنيع الأجهزة، التي يدرك العديد منها فوائد امتلاك بيانات رقمية مئة في المائة. وتتضمن الجهات الفاعلة الكبيرة التي اعتادت على الريادة في ذلك بالساحة الدولية Chint (الصين)، IFM، Pilz، Rittal وSMC (أوروبا)، Numatics (الولايات المتحدة الأمريكية وOmron (اليابان).

يصرح أمديت كريست، نائب رئيس الدعم الدولي للعملاء في Pilz قائلاً: "يسعدنا التمكن من تزويد عملائنا ببيانات هندسية عالية الجودة. ففي 2020، قررنا إنشاء وحدات ماكرة المنتج Pilz الخاصة بنا لتتوافق مع معيار بيانات إيبلان. وتوحيد البيانات المحتمل في الوقت الحالي، الذي يجعل استخدام وحدات الماكرو أكثر سهولة، يستفيد من إداراتنا الهندسية الداخلية في الشركات التابعة لنا، عملاؤنا بجميع أنحاء العالم، على الصعيد الخارجي. وبالرغم من الاضطرار إلى إدراج وحدات الماكرو في التصميم سابقًا باستخدام مجموعات القيم، إلا أنه يمكن إنجاز ذلك باستخدام قالب وظيفي. وتتضمن الفوائد تحسين الربط الشبكي للبيانات – بين 2D و3D على سبيل المثال – وقلة الأخطاء لأن وصلات الأسلاك محددة للغاية وتوفير الوقت وقبل كل شيء توحيد وحدات الماكرو. هذا ويُعتبر معيار البيانات الجديد، القالب الوظيفي تحديدًا، علامة جودة لوحدات الماكرة خاصتنا ويلبي توقعاتنا المتعلقة بالبيانات عالية الجودة. تجدر الإشارة إلى أن لدينا شريك مستقبلي جدير بالثقة في إيبلان، شخص يمكننا العمل معه لمواصلة تطوير هذا النهج".


أصبح العثور على البيانات غاية في السهولة
Timm Hauschke.jpg: "هدفنا هو توفير بيانات الجهاز بشكلٍ رقمي 100 في المائة، وبالتالي توفير أساس مثالي لهندسة عالية الكفاءة" حسب قول تيم هاوشك، مدير البيانات التجارية الرئيسية السحابية.

يقول تيم هاوشك، مدير البيانات التجارية الرئيسية السحابية: "التطلع إلى الجودة العالية من جهات التصنيع يتزامن مع متطلبات مستخدمينا. وبعد كل ذلك، تشكل البيانات الشاملة والمتكاملة وحدها أساس التوأم الرقمي، الذي يوفر معلومات للعمليات وللآلات في كل محطات العملية، بدءً من هندسة التصميم وحتى التصنيع. ويتم تنفيذ معيار بيانات إيبلان بجميع أنحاء العالم منذ طرحه. وهدفنا هو توفير بيانات الجهاز بشكلٍ رقمي 100 في المائة، وبالتالي توفير أساس مثالي لهندسة عالية الكفاءة".

اكتشف المزيد على:
www.epulse.com/en.html

ما الجديد على منصة إيبلان 2022:
www.eplan-software.com/inyourhands

  Ask For More Information…

LinkedIn
Pinterest

Join the 15,000+ IMP followers