www.industrymiddleeast.com
HMS Industrial Networks AB

ربط ملحقات الروبوت بأي شبكة صناعية

تحتاج الروبوتات إلى ملحقات للعمل بفاعلية. ولكن ما هي أسهل طريقة لربط الملحقات بشبكات المصنع؟ أسهل طريقة هي استخدام منتجات Anybus الجاهزة الخاصة بـHMS Networks، كما اكتشفت RSP.

ربط ملحقات الروبوت بأي شبكة صناعية

عدد الروبوتات الصناعية التي تعمل في المصانع بجميع أنحاء العالم مستمر في الارتفاع. ولاستخدام الروبوتات بفاعلية وزيادة الإنتاجية، تقوم الشركات بتركيب ملحقات الروبوت بالروبوتات لتمكينها من القيام بمهام مختلفة.


تتخصص RSP في تطوير وإنتاج وتثبيت ملحقات الروبوت المطلوبة. وعندما بدأت RSP في تطوير مجموعة جديدة من مبدلي الآلات، احتاجت لتلبية توقعات عملائها وتوفير مبدل أدوات قادر على الاتصال بشبكات المصنع. غير أن تطوير تقنية الربط الشبكي المطلوبة مهمة معقدة خارج خبرة RSP. ولحسن حظ الجميع، اكتشفت RSP حلول Anybus من HMS. حيث ساعدت HMS في تضمين واجهة اتصالات Anybus في مبدل الأدوات مما ممكنه على الاتصال بشبكة المصنع وسمح لـRSP بمواصلة التركيز على صنع ملحقات الروبوت الرائدة في العالم.


 


شركة منتجات نظام الروبوت


تتخصص شركة منتجات نظام الروبوت (RSP) في صناعة ملحقات الروبوت الصناعي المستخدمة في المصانع بجميع أنحاء العالم. يشرح هنريك هوفستروم، مدير التسويق في RSP قائلاً "تتمثل نقطة قوتنا في المعرفة المخصصة المكتسبة من العمل مع الروبوتات الصناعية على مدار 20 عامًا تقريبًا". ويواصل قائلاً "تمكننا هذه المعرفة المتخصصة من صناعة ملحقات روبوت صناعي قوية ومتعددة الاستخدامات تساعد عملائنا على تحسين مرونة الروبوت وزيادة الإنتاجية".


تُعتبر مبدلات الأدوات من أحد مجموعات المنتجات الرئيسية في RSP. حيث يُرفق مبدل الأداة في الروبوت ويمكنه من تبديل الأداة بسرعة وأمان.


 



ربط ملحقات الروبوت بأي شبكة صناعية


 


يُرفق مبدل الأداة Moduflex بالروبوت ليمكنه من تبديل الأدوات بسرعة وأمان.


 


 


التحدي


تؤثر متطلبات الصناعة الذكية والمترابطة على كل خطوة من خطوات عملية الأتمتة. لذا احتاجت RSP عندما كانت بصدد تطور سلسلة Moduflex، مجموعة جديدة من مبدلي الأدوات المصممة خصيصًا لتنفيذ الأحمال الثقيلة، احتاجت إلى التحرك مع الزمن وتوفير مبدل أداة حديث يمكنه الاتصال بشبكات الأتمتة.


غير أن تطوير تكنولوجيا الربط الشبكي المطلوبة ليس سهلاً وليس هو ما جعل RSP رائدًا عالميًا. يشرح ماتس ثونيل، كبير المهندسين في RSP، قائلاً "نحن خبراء في الروبوتات، وليس الربط الشبكي الصناعي". ويواصل قائلاً "نريد مواصلة التركيز على الروبوتات، وبالتالي لم نرد استثمار الوقت والمال في تطوير حل داخلي للربط الشبكب حيث إنها منطقة خارج مجال خبرتنا. لحسن الحظ، اكتشفنا حلاً جيدًا باستخدام Anybus يسمح للشركات بالتركيز على ما تجيده، الروبوتات بالنسبة لنا والربط الشبكي بالنسبة لـAnybus".


ولكن لنحدد متطلبات RSP قبل أن نصف حل الربط الشبكي.


 


متطلبات RSP للربط الشبكي


 


تتحرك الروبوتات بحرية داخل المصنع، وبالتالي يجب أن تكون ملحقات الروبوت صغيرة وخالية من الكابلات قدر الإمكان. وللحفاظ على صغر شكل مبدل الأداة، فضلت RSP تضمين تكنولوجيا الربط الشبكي في مبدل الأداة. كما احتاجت RSP واجهة توصيل بيانات تسمح باتصال سهل وموثوق بأي نظام في المصنع، بغض النظر عن بروتوكول الشبكة.


 



ربط ملحقات الروبوت بأي شبكة صناعية


 


هنريك هوفستروم في RSP وصامويل ألكسندرسون في HMS.


 


Anybus CompactCom


 


تطابق Anybus CompactCom مع كل متطلبات الربط الشبكي.


 


تصميم مضمن


للحفاظ على صغر حجم مبدل الأداة ولتفادي الكابلات الإضافية، تقوم RSP باختيار Anybus CompactCom B40. حيث تم إرفاق Anybus CompactCom B40 بلوحة الدائرة المطبوعة (PCB) في مبدل الأداة.


 


أي شبكة


يوجد CompactCom لأي Fieldbus أو إيثرنت صناعي، ومن السهل تبديل CompactCom مكان آخر، مما يمكن RSP من الاتصال بأي نظام في المصنع، بغض النظر عن بروتوكول الشبكة. وكما يلاحظ هنريك، يعمل ذلك على فتح إمكانية التوسع إلى أسواق جديدة. يقول هنريك "لقد بدأنا باستخدام PROFINET، غير أنه يمكننا الآن استهداف أسواق جديدة حيث يوجد Anybus CompactCom لكل الشبكات الرئيسية".


 


السهولة والموثوقية


يتسم Anybus CompactCom بالجاهزية وسهولة التثبيت، مما يقلل وقت طرح المنتجات الجديدة في السوق. ويعمل معالج الشبكة الصناعية Anybus NP40، الحائز على الجوائز، على ضمان تلبية CompactCom لمتطلبات الأداء والموثوقية والأمن الملحة.


يختم هنريك قائلاً "لم نكن لنتمكن من تطوير سلسلة Moduflex بهذه السهولة بدون CompactCom". ويواصل قائلاً "لا شك في أن Anybus CompactCom منتج رائع. فهو يوفر اتصالات شبكة صناعية موثوقة وسهل الاستخدام".


 


تعرف على المزيد على  www.anybus.com or www.robotsystemproducts.com

  Ask For More Information…

LinkedIn
Pinterest

Join the 155,000+ IMP followers