www.industrymiddleeast.com
Teledyne FLIR

تقدم فلير كاميرا الذكاء الاصطناعي المزدوج TrafiBot لتحسين التدفق المروري وسلامة الطرق بين المدن

يساعد نظام الكاميرا متعدد الأطياف في اكتشاف الحوادث بشكل تلقائي ويوفر ميزة الاكتشاف المبكر للحرائق، مع تقليل الإنذارات الخاطئة عن طريق الذكاء الاصطناعي المضمن في كاميرا فلير ومتتبعها العالمي ثلاثي الأبعاد والحاصل على براءة الاختراع.

تقدم فلير كاميرا الذكاء الاصطناعي المزدوج TrafiBot لتحسين التدفق المروري وسلامة الطرق بين المدن

 قامت فلير، إحدى شركات تيليدين للتقنيات، قامت اليوم بتقديم نظام كاميرا الذكاء الاصطناعي متعددة الأطياف TrafiBot الخاصة بالذكاء المروري بين المدن. وقد صُممت كاميرا مراقبة الحركة المرورية هذه لتحسين السلامة في الأنفاق وعلى الجسور حيث يكون السائقين أكثر عرضة للاصطدام بأجسام فير مرئية أو الوقوع في فخ حرائق السيارات سريعة الانتشار.

تقدم كاميرا الذكاء الاصطناعي المزدوج TrafiBot قلب حراري سريع، اكتشاف الحرائق المبكر الأكثر موثوقية بسرعة 14 بت للأنفاق الموجودة على الطرق، ذكاء اصطناعي (AI) قوي للاستمتاع بأعلى أداء اكتشاف، وجمع البيانات المرورية الأكثر موثوقية على طول الطرق بين المدن، دون التضحية بدقة الصور أو فقد البيانات بسبب قيود النطاق الترددي.

تستخدم كاميرا الذكاء الاصطناعي المزدوج TrafiBot ثلاثة نماذج للذكاء الاصطناعي المملوكة لفلير في وقت واحد، تم تطويرها واستخلاصها من ملايين الصور التي التقطتها فلير وجمعتها من جميع أنحاء العالم. حيث يقوم أحد النماذج بتحديد وتصنيف الأجسام الساقطة في حين بقوم النموذج الثاني بتصنيف السيارات على التيار الحراري والبصري، بما في ذلك الأجسام غير المعتادة مثل الدراجات البخارية الكهربائية ومستخدمي الطرق المعرضين للخطر مثل المشاة وراكبي الدراجات.


تقدم فلير كاميرا الذكاء الاصطناعي المزدوج TrafiBot لتحسين التدفق المروري وسلامة الطرق بين المدن
 

تتميز كاميرا الذكاء الاصطناعي TrafiBot، بالإضافة إلى المتتبع العالمي ثلاثي الأبعاد والحاصل على براءة الاختراع، يتميز بقدرة أكبر على اكتشاف الحوادث في مكان الحادث. فبمجرد دخول السيارة إلى مجال الرؤية، تتوقع الكاميرا سرعتها ومسارها، حتى إذا أصبحت الأجسام المتتبعة محجوبة أو مبهمة بسبب السيارات أو الأجسام الأخرى أو البنية التحتية للطريق. كما يمكن لكاميرا الذكاء الاصطناعي المزدوج TrafiBot اكتشاف التغيرات المفاجئة في الحارة المرورية والسائقين الذين يسيرون في الاتجاه الخاطئ، الأمر الذي يوفر بيانات هامة لمديري حركة المرور لإدارة حوادث السلامة بشكل أفضل مع تقليل الإنذارات الخاطئة.

إن كاميرا الذكاء الاصطناعي المزدوج TrafiBot تنتقل بالاكتشاف المبكر للحريق إلى المستوى التالي. فبتحليل المعلومات الحرارية بسرعة 14 بت على الكاميرا مباشرةً، تحصل خوارزمية الكاميرا على معلومات أكثر بـ64 مرة، مما يضمن اكتشاف الحريق بشكلٍ مميز وسريع وموثوق مع تقليل احتمال الإنذارات الخاطئة بشكلٍ كبير – الأمر الذي يجعلها المعيار الجديد للاكتشاف المبكر للحريق في أنفاق الطرق المرورية.

صرح ستيفان بينك، نائب رئيس مجلس الإدارة، تطوير الأعمال، فلير، صرح قائلاً: "لقد قطعت أنظمة إدارة المرور الذكية شوطًا كبيرًا خلال العقد الماضي، واليوم تطالب فرق إدارة المرور ببيانات مرورية أكثر فورية ودقة لتنبيه المستجيبين الأوائل، إنقاذ الأرواح، وجعل السيارات تتحرك مرة أخرى". وأردف قائلاً: "تعمل كاميرا الذكاء الاصطناعي المزدوج TrafiBot على توفير هذه الإمكانية من خلال الجمع بين نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بالمتتبع العالمي ثلاثي الأبعاد وقدراته على الاكتشاف المبكر للحريق".

صرح جيل ماركيز، رئيس مجلس إدارة تاسيل المحدودة، إحدى الشركات الرائدة في كندا المتخصصة في أنظمة إدارة المرور وأجهزة مراقبة المرور، صرح قائلاً: "سارت فلير في الاتجاه الصحيح عن طريق دمج خبرتها في الذكاء المروري التي تعود لأكثر من 30 سنة مع خوارزمية الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، خبرة لا مثيل لها لدى أي شخص آخر في المجال". وأردف قائلاً: "يجب أن يعتمد المنافسون على مجموعة البيانات الجاهزة ومجموعة البيانات الجديدة لبناء خوارزميات الذكاء الاصطناعي المعنية الخاصة بهم، وهو أمر لا يتسم بنفس قوة النهج الذي تستخدمه فلير".


مبيت مناسب لجميع البيئات ومرونة التركيب
تتميز كاميرا الذكاء الاصطناعي المزدوج TrafiBot بتصميم دوار ثلاثي المحاور يعمل على زيادة مرونة التركيب للتثبيت على البنية التحتية الفريدة للطريق مثل الجدران المائلة بالأنفاق وداخل المساحات الضيقة. تقوم الكاميرا ثلاثية المحاور بالدوران والحركة والميل والدوران الجانبي، مما يقلل الحاجة إلى لوحات تهيئة خاصة يستغرق تركيبها وقتًا طويلاً. كما يقوم مستشعر الميل داخل الكاميرا بمعايرة الكاميرا تلقائيًا، الأمر الذي يقلل وقت التركيب بشكل أكبر وأي اضطراب في حركة المرور ينشأ عن ذلك.


تقدم فلير كاميرا الذكاء الاصطناعي المزدوج TrafiBot لتحسين التدفق المروري وسلامة الطرق بين المدن
 

توجد كاميرا الذكاء الاصطناعي المزدوج في TrafiBot داخل علبة من الصلب المقاوم للصدأ البحري المقاوم للتآكل بتصنيف IP 66/67 مُصممة لتحمل جميع أنواع الظروف الجوية، ومنها الهواء المالح والرطوبة، بالإضافة إلى تيارات المياه عالية الضغط الناتجة عن عمليات تنظيف الطريق والنفق.وتتميز الكاميرا 4K بتكبير / تصغير بصري يتراوح بين 6 و22 مم مع نطاق اكتشاف يصل إلى 300 م (984 قدم)، مما يوفر تغطية أكبر لكل كاميرا مقارنةً بسلفها من كاميرات المرور الذكية من إنتاج فلير.

تكامل البرامج
صُممت الكاميرا للتكامل مع FLIR Cascade، برنامج صادر حديثًا يمكنه جمع وتنظيم البيانات من كاميرا الذكاء الاصطناعي المزدوج TrafiBot. كما يوفر أحدث الأنظمة الذكية لتصفية الحوادث لضمان ظهور الحوادث ذات الصلة فقط لمشغل المرور. وفي حال اكتشاف حادث، يتم وضع علامة على فيديو قصير ملون بدقة 4K و/أو حراري للمشهد حتى يتسنى لفريق إدارة المرور مراجعته على الفور. كما يمكن تكامل كاميرا الذكاء الاصطناعي المزدوج TrafiBot مع أنظمة إدارة الفيديو لتوفير اللقطات المباشرة.


تقدم فلير كاميرا الذكاء الاصطناعي المزدوج TrafiBot لتحسين التدفق المروري وسلامة الطرق بين المدن

لمعرفة المزيد عن الذكاء الاصطناعي المزدوج في TrafiBot، تفضل بزيارة: https://www.flir.com/traffic/flir.com/trafibot-dual-ai

لاستعراض كاميرا الذكاء الاصطناعي المزدوج Trafibot شخصيًا، تفضل بزيارة منصة تيليدين فلير رقم H7-B14 في المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية، في دبي، في الفترة من 16 إلى 20 سبتمبر 2024.

 
 

 

 

  Ask For More Information…

LinkedIn
Pinterest

Join the 155,000+ IMP followers